"نجم" تعزز السلامة العامة بإتمام تلقيح موظفيها ضد "كورونا" وأصبحت محصنة 100% 90"نجم" تعزز السلامة العامة بإتمام تلقيح موظفيها ضد "كورونا" وأصبحت محصنة 100% أعلنت شركة نجم لخدمات التأمين أنها باتت محصنة 100% ضد فيروس "كورونا المستجد"، وذلك بعد حصول أغلبية موظفيها على جرعتي اللقاح، فيما يتلقى الباقون جرعتهم الثانية خلال الفترة المقبلة، في موازاة استمرارها في تطبيق كل الإجراءات الوقائية والاحترازية داخل مقرها الرئيسي وجميع موظفي مكاتبها والميدان المنتشرة في 40 مدينة ومحافظة. وبالتالي، باتت شركة نجم متوافقة تماماً مع قرارات وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ووزارة الصحة بشأن اشتراطات دخول العاملين إلى مقرات العمل. وتأتي هذه الخطوة انطلاقاً من حرص الشركة على سلامة منسوبيها وصحتهم وضمان سلامة عملائها، حيث كانت طوال الفترة الماضية حريصة على تطبيق البروتوكولات الصحية كافة، في موازاة استثمارها في إعادة هيكلة وسائل تقديم الخدمات وتصميمها لتلبية المتطلبات الحالية والمستقبلية من خلال خطة متكاملة لتحقيق الأتمتة الشاملة. وفي هذا السياق، قال الرئيس التنفيذي لشركة نجم لخدمات التأمين د. محمد السليمان "نحن فخورون جداً بأن وصلنا إلى درجة التحصين القصوى، وفخورون أيضاً بجميع منسوبي الشركة الذين بادروا إلى تلقي الجرعات المطلوبة من اللقاحات المعتمدة داخل مملكتنا الحبيبة. وهذه المبادرة إنما ترسم صورة شفافة حول بيئة العمل داخل شركة نجم، والتي تتميز بحس عالٍ من الالتزام الوطني والاجتماعي والمهني. وهي تمثل خير تمثيل ثقافة نجم في الحرص على سلامة منسوبيها وعملائها، وكذلك ضمان تزويدهم بالمنتجات والخدمات التي يريدونها حتى في أصعب الظروف. وقد تجسد ذلك خلال أصعب فترات الجائحة حيث قمنا بضخ مزيد من الاستثمارات في سبيل تسريع تحقيق الرقمنة الشاملة في بيئة العمل ومنافذ تقديم الخدمات كافة. ونجحنا في تطبيق الأتمتة الشاملة واعتماد تقديم الخدمات التأمينية الإلكترونية للتغلب على قيود التجوّل ومراعاة التباعد الاجتماعي". وتتابع شركة نجم لخدمات التأمين تطبيق استراتيجيتها "أساس" الهادفة إلى تطوير منظومة التأمين على المركبات في المملكة من خلال إصلاح وبناء قواعد الأداء المهني، وتطوير البنية المؤسسية للقطاع وتحقيق تحوّل رقمي شامل، وكذلك الارتقاء بتجربة العميل نحو مستويات عالمية. ​ 9/14/2021 7:00:00 AM
نجم تحصل على شهادة آيزو ISO 27001:2013 لإدارة أمن المعلومات93نجم تحصل على شهادة آيزو ISO 27001:2013 لإدارة أمن المعلومات حصلت نجم لخدمات التأمين على شهادة آيزو ISO 270012013 التي تمنح لمطابقة معيار إدارة أمن المعلومات، من شركة (RICI) "آر آي سي آي" العالمية المحدودة ، وهي شركة محايدة ومتخصصة في قياس وفحص واختبار وتدقيق الأنظمة الإدارية لإصدار الشهادات والتدريب لمختلف الجهات من القطاعين العام والخاص والأفراد، ممن يرغبون في الالتزام بالضوابط ذات العلاقة وذلك لضمان الجودة حسب المعايير الدولية المحددة من المنظمة الدولية للمعايير "آيزو" (International Organization for Standardization ISO). ويمثل الحصول على هذه الشهادة إقراراً بجودة وفعالية نظم إدارة أمن المعلومات في شركة نجم، وتأكيداً على مستوى متانة وحصانة البنية التحتية الرقمية التي تتمتع بها الشركة ضد أي مخاطر تقنية. أكد نائب الرئيس التنفيذي الأول لقطاع تقنية المعلومات المهندس عبد الله بن عبد الرحمن الخلف أن "نجم كرّست، من خلال استراتيجيتها، نهجاً متكاملاً لتطوير خدمات التأمين على المركبات، معتمدة على بنية تحتية رقمية فائقة ومعززة بأحدث الأنظمة المعلوماتية وحمايتها من أي مخاطر تقنية، وبما يواكب توجهات رؤية المملكة 2030 في التحول الرقمي وتعزيز اقتصاد المعرفة، إلى جانب توفيرها العديد من الدورات التدريبية لموظفيها حول أمن وإدارة المعلومات والبيانات. ويأتي منحها شهادة آيزو لإدارة أمن المعلومات تتويجاً لجهود الشركة في هذا المجال، وتأكيداً على حرصها على مطابقة أفضل المعايير الدولية في هذا الإطار". وشدد الخلف على " أن نجم ستواصل التقييم المستمر لجميع المخاطر المتعلقة بأمن المعلومات وذلك بما يتوافق مع توجهات نجم الاستراتيجية في تعزيز بنيتها التحتية الرقمية، والتي بدورها تعزز من موقعها كجهة حيادية وعادلة تضمن مصلحة جميع الأطراف، مما جعلها نموذجاً فريداً لخدمات القطاع على مستوى المنطقة والعالم". تجدر الإشارة إلى أن حصول نجم على شهادة آيزو لإدارة أمن المعلومات، يأتي بعد تنفيذها مجموعة من المشاريع والمبادرات في هذا المجال. وكان من أهم تلك المشاريع مركز البيانات الخاص بالشركة، والذي جعل نجم، في وقت سابق من العام الجاري، أول شركة تأمين في المملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي تحصل على شهادة Uptime" Institute Tier III”، من المعهد العالمي الرائد Uptime Institute . ​ 8/22/2021 7:00:00 AM
"نجم" تستعد للمشاركة في موسم العمرة92"نجم" تستعد للمشاركة في موسم العمرة تتأهب شركة نجم لخدمات التأمين لمواكبة موسم العمرة الذي انطلق مع إعلان وزارة الحج والعمرة بدء استقبال ضيوف الرحمن من المواطنين والمقيمين، بالإضافة إلى استقبال طلبات العمرة من مختلف دول العالم تدريجياً لأداء العمرة والصلاة في المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف بدءاً من الاثنين في غرة محرم 1443، وذلك بعدما أتمت مشاركتها في موسم الحج لعام 1442هـ. وأعلنت نجم أنها سخرت عدداً من الحلول والمنتجات الجديدة المواكبة لمتطلبات المرحلة، لا سيما اعتمادها الأنظمة التقنية والحلول لمعالجة أي حادث، بالإضافة إلى الكادر البشري المتواجد بشكلٍ دائم في المدن المقدسة واتبّاعه أعلى معايير الوقاية الصحية والمهنية، إضافة إلى مركزين لاستقبال البلاغات. علاوة على ذلك، وضعت "نجم" مجموعة من التطبيقات والأنظمة الذكية في خدمة المعتمرين والزوار تشمل تطبيق البلاغات، نظام استقبال البلاغات، نظام الرد الآلي، تطبيق الواتساب، نظام التحكم والتوجيه، تطبيق مباشرة الحوادث، أجهزة التحقق من هوية قائد المركبة. وأثنى الرئيس التنفيذي لشركة نجم د. محمد السليمان على توجيهات القيادة الرشيدة لانطلاق موسم العمرة، بعد نجاح موسم الحج الذي تمّ بفضل من الله عز وجل، ثم بفضل جهود القيادة الرشيدة وتسخيرها كل الإمكانات اللازمة لنجاح هذا الموسم وخدمة ضيوف الرحمن لأداء مناسكهم بيسر وطمأنينة، إضافة إلى الدور الذي تلعبه السلطات السعودية في إدارة موسم الحج الذي انتهى قبل أسبوعين من دون تسجيل حوادث تذكر، وكذلك في موسم العمرة الذي سيبدأ وفقاً لأعلى معايير الوقاية والسلامة، في ظل استمرار تفشي جائحة فيروس "كورونا المستجد" (كوفيد-19). وعبر د. السليمان عن اعتزاز نجم بالمشاركة في موسمي الحج والعمرة، واستعداد فرقها لمباشرة العمليات الميدانية على مدار الساعة عبر أسطول من مركبات ودراجات نارية لخدمة المعتمرين والزوار، إلى جانب عدد من التطبيقات الذكية التي عملت نجم على تطويرها، علماً أن موسم العمرة ينطلق في ظل استمرار العديد من التحديات أبرزها ارتفاع حالات الإصابة حول العالم مع انتشار النسخ المتحورة لفيروس «كورونا». وأضاف د. السليمان "إن السياسة التي تتبعها حكومتنا الرشيدة في تنظيم موسمي الحج والعمرة، مع التشدد في الإجراءات الاحترازية، كلها عوامل تسمح للحجاج والمعتمرين بأداء مناسكهم من دون أي خطر على صحتهم أو انتقال العدوى إليهم، في ظل جهود تكاملية بين كل الأطراف المعنية، وفي مقدمها الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، ولجنة الحج العليا، والإدارة العامة للمرور". وكانت نجم أعلنت قبل أسبوعين انهاء أعمالها في موسم حج 1442 من دون تسجيل حوادث تذكر، والذي اقتصر موسم هذا العام أيضاً على عدد من المقيمين والمواطنين الذين تراوحت أعمارهم بين 18 و65 عامًا، وتلقوا اللقاح ضد فيروس «كورونا»، ومن غير أصحاب الأمراض المزمنة. ​ 8/16/2021 7:00:00 AM
«نجم» تعلن اكتمال جاهزيتها لمباشرة العمليات الميدانية لموسم الحج 1442 هـ91«نجم» تعلن اكتمال جاهزيتها لمباشرة العمليات الميدانية لموسم الحج 1442 هـ ​ أعلنت شركة نجم لخدمات التأمين عن اكتمال استعداداتها وخططها لخدمة ضيوف الرحمن وضمان أعلى مستوى للسلامة المرورية لموسم حج عام 1442هـ، وذلك بما يسهل أداءهم مناسك الحج بكل يسر وطمأنينة منذ لحظة وصولهم إلى مكة المكرمة حتى لحظة عودتهم إلى مدنهم. وأكد الرئيس التنفيذي لشركة نجم د. محمد السليمان "أننا أكملنا كل التجهيزات اللازمة لمباشرة العمليات الميدانية على مدار الساعة طيلة أيام موسم الحج، وقد تمّ تخصيص أسطول من عدة آليات موزعة بين مركبات ودراجات نارية لخدمة المشاعر المقدسة، إلى جانب عدد من التطبيقات الذكية التي عملت نجم على تطويرها بهدف الوصول إلى موقع الحادث في أقصر فترة زمنية بعد ورود البلاغ، إلى جانب طاقم من الكوادر المؤهلة ومن ذوي الخبرة. لقد سخرّنا جميع الإمكانيات المتاحة من خلال الأنظمة التقنية التي تساهم بشكل أكثر فاعلية، بالإضافة إلى الكادر البشري المتواجد بشكلٍ دائم في شعبة الحوادث بالمشاعر المقدسة، لخدمة ضيوف الرحمن. هذا، بالإضافة إلى اتباعنا أعلى معايير الوقاية لتقديم أفضل خدمة بأعلى التزام للمعايير الصحية والمهنية في آن واحد، ولكي تتكامل هذه الجهود مع جميع الجهات ذات العلاقة، وفي مقدمتها الإدارة العامة للمرور التي تقوم بجهود كبيرة لدعم الخطط المرورية لرفع مستوى السلامة المرورية على الطرق المؤدية إلى المشاعر المقدسة بمدينتي مكة المكرمة والمدینة المنورة، وبما يحقق مستهدفات برنامج خدمة ضيوف الرحمن، أحد برامج رؤية المملكة 2030 في تطوير رحلة الحج". وأشار السليمان إلى أن "نجم اعتمدت مقرين للإيواء، إضافة إلى مركزين لاستقبال البلاغات، كما اعتمدت لوحة واحدة للتوجيه والتحكم". ويشمل نطاق عمل نجم لمباشرة الحوادث المشاعر المقدسة (منى – عرفة – مزدلفة)، إضافة إلى المناطق المحيطة بالمشاعر (العزيزية – الشرائع –الششة – الروضة – الراشدية – المغمس – المعيصم – العسيلة – الخضراء – جعرانة). كما أنها تضع مجموعة من التطبيقات والأنظمة الذكية في خدمة الحجاج تشمل تطبيق البلاغات، نظام استقبال البلاغات، نظام الرد الآلي، تطبيق الواتساب، نظام التحكم والتوجيه، تطبيق مباشرة الحوادث، أجهزة التحقق من هوية قائد المركبة. ​ ​​ 7/12/2021 7:00:00 AM
نجم تعزز مبادراتها الاجتماعية تحت مظلة برنامجها "نجم الخير"46نجم تعزز مبادراتها الاجتماعية تحت مظلة برنامجها "نجم الخير" استمراراً لرسالة نجم لخدمات التأمين في تبني المسؤولية الاجتماعية كجزء من ثقافتها المؤسسية، والتي تُوّجت مؤخراً بفوزها بجائزة أفضل شركة تأمين في برامج المسؤولية الاجتماعية من مجلة "Global Brands" العالمية، عملت نجم على تفعيل عدد من المبادرات الجديدة تحت مظلة برنامجها "نجم الخير"، والذي يستهدف تمكين ودعم الأفراد والأسر، وبما يواكب نهج المملكة الإنساني والخيري في شتى المجالات بدعمٍ لا محدود من قيادة المملكة -حفظها الله-. وأحدث هذه المبادرات تمثل بإطلاق نجم مبادرة "سلة رمضان"، وذلك احتفالاً بحلول شهر رمضان المبارك لمساعدة الأسر المتعففة في المملكة. وتأتي هذه المبادرة لتواكب هذه المناسبة الكريمة بما تمثله من معانٍ لقيم العطاء الإنسانية السامية، والتي كرستها القيادة الرشيدة بشكلٍ مستدام، لا سيما مع إطلاق المنصة الوطنية للعمل الخيري "إحسان". وقد حققت مبادرة "سلة رمضان"، التي تمت خلال الشهر الفضيل، نتائج مشرّفة عكست روح الالتزام المجتمعي الراسخة لدى منسوبي شركة نجم؛ حيث قام موظفو نجم بالتبرع وتجهيز 5 أطنان من السلال الرمضانية تولى توزيعها حوالي 15 جميعة خيرية سعودية معتمدة من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، على نحو 170 أسرة في مختلف أنحاء المملكة. وفي هذا السياق أيضاً، وبهدف ترسيخ روابط الزمالة ومشاركة أجواء العيد مع عدد من الشركات الأخرى المجاورة، أطلقت نجم مبادرة "معايدة الجيران"، حيث بادر منسوبو الإدارة التنفيذية وقيادات نجم بمعايدة جيرانهم في الشركات والمؤسسات المجاورة لهم في المبنى الرئيسي لنجم بمنطقة الرياض، وتقديم هدايا العيد. وتأتي هذه المبادرات امتداداً لسلسلة من المبادرات المجتمعية والخيرية التي تنفذها نجم لخدمات التأمين، بما يسهم في إرساء أسس التكافل الاجتماعي وتعزيز الشراكة المجتمعية ما بين الشركة ومنسوبيها من جهة، وبينهم وبين المجتمع الذي ينتمون إليه من جهةٍ أخرى. ​​ 5/30/2021 7:00:00 AM
تكريماً لجهودها في مجال المسؤولية الاجتماعية وأدائها التنفيذي "نجم" تفوز بجائزتين عالميتين من Global Brands 89تكريماً لجهودها في مجال المسؤولية الاجتماعية وأدائها التنفيذي "نجم" تفوز بجائزتين عالميتين من Global Brands في إنجاز جديد يؤكد على موقعها المتميز وريادتها في قطاع التأمين السعودي، فازت شركة نجم لخدمات التأمين بجائزتي "أفضل شركة تأمين في برامج المسؤولية الاجتماعية" و"التميز والابتكار في الأداء التنفيذي" في المملكة لعام 2021م، والمقدمتين من مجلة "Global Brands" البريطانية العريقة والمتخصصة في تقييم وتصنيف أداء الشركات في قطاع الأعمال، لتتفوق بذلك على العديد من الشركات التي تنافست على هاتين الجائزتين. وقد شكل نشاط نجم المتميز على صعيد المسؤولية الاجتماعية مثالاً يحتذى به، لا سيما من خلال مبادراتها وبرامجها المتنوعة والمتواصلة لنشر الوعي حول السلامة المرورية وغيرها من القضايا الاجتماعية. كما أنّ الشركة عززت من مبادراتها في برامج المسؤولية الاجتماعية، حيث قادت العديد من حملات التوعية على مستوى المملكة بالشراكة مع الجهات ذات العلاقة والتي حازت بدورها على العديد من الجوائز. وفي اعترافٍ بجهودها في ترسيخ مفاهيم القيادة الواعية لمجتمع أكثر أماناً، جاء تتويج نجم بحصولها على جائزة "أفضل شركة تأمين في برامج المسؤولية الاجتماعية" في المملكة. إضافة إلى ذلك، فاز الرئيس التنفيذي لشركة نجم د. محمد السليمان بجائزة "التميّز والابتكار في الأداء التنفيذي"، تقديراً لقيادته ورؤيته الاستشرافية، والتي بفضلها تم منحه هذه الجائزة. وتجلى ذلك من خلال حرصه الدائم على تقديم أعلى مستويات الجودة والأداء، في توجيه خطط وعمليات نجم الاستراتيجية نحو التميّز، ما عزز دور الشركة المحوري في تطويرصناعة التأمين في جميع أنحاء المملكة. وتعليقاً على هذا الإنجاز، قال الرئيس التنفيذي لشركة نجم د. محمد السليمان "إن تحقيق هذا المستوى من النجاح والاعتراف العالمي بجهود الشركة يرجع بالدرجة الأولى إلى الجهود المستمرة لمنسوبي الشركة الذين لعبوا دوراً رئيسياً في استمرار عملياتنا وخدماتنا دون انقطاع، على الرغم من التحديات التي شهدها العالم خلال الفترة الماضية، إضافة إلى تفانيهم والتزامهم بقضايا المسؤولية الاجتماعية التي تتبناها الشركة والبرامج التي تنفذها". وتطرق إلى مرحلة التحول التي تعيشها نجم على مستوى تقديم خدماتها، مضيفاً "في إطار استراتيجية أساس، تقود نجم عملية التحوّل الرقمي في قطاع التأمين وتحظى جهودها بتقدير عالمي نظير إنجازاتها النوعية ومساهمتها في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030. ومن خلال موقعنا الحيوي لقطاع التأمين على المركبات، نسعى جاهدين إلى تحقيق رسالتنا من خلال تقديم تجربة عالمية المستوى في مجال المسؤولية الاجتماعية وكذلك تبني الابتكار والتقدم التكنولوجي في مجال تنظيم وتطوير صناعة التأمين على المركبات في المملكة". وتواصل شركة نجم تبني ودمج الحلول التقنية المبتكرة في خدماتها وآليات عملها والتي كان آخرها تفعيل نظام الرد الآلي IVR، وخدمة الواتساب التي تتيح لجميع المستخدمين الولوج إلى خدمة نجم الآلية للابلاغ عن الحوادث المرورية من خلال حساباتهم الشخصية على تطبيق واتساب. وتؤكد نجم استمراها في تقديم أفضل تجربة للعملاء من خلال التزامها بالابتكار واستقطاب أفضل الممارسات العالمية، بموازاة حرصها على تأمين بيئة عمل أكثر جاذبية. ​ ​ 4/28/2021 7:00:00 AM

نجم يغرد

نجم يغرد

تطبيق نجم

حمّل تطبيق نجم الآن !

حمل تطبيق نجم على الأجهزة الذكية لإجراءات الكترونية اسرع

 

 

"نجم" تعزز السلامة العامة بإتمام تلقيح موظفيها ضد "كورونا" وأصبحت محصنة 100% 90"نجم" تعزز السلامة العامة بإتمام تلقيح موظفيها ضد "كورونا" وأصبحت محصنة 100% Najm_fortified
نجم تحصل على شهادة آيزو ISO 27001:2013 لإدارة أمن المعلومات93نجم تحصل على شهادة آيزو ISO 27001:2013 لإدارة أمن المعلوماتISO
"نجم" تستعد للمشاركة في موسم العمرة92"نجم" تستعد للمشاركة في موسم العمرةUmrah
«نجم» تعلن اكتمال جاهزيتها لمباشرة العمليات الميدانية لموسم الحج 1442 هـ91«نجم» تعلن اكتمال جاهزيتها لمباشرة العمليات الميدانية لموسم الحج 1442 هـ Alhj-1442
نجم تعزز مبادراتها الاجتماعية تحت مظلة برنامجها "نجم الخير"46نجم تعزز مبادراتها الاجتماعية تحت مظلة برنامجها "نجم الخير"Najm Al Kheerhttps://spassetspre.najm.sa/NewsAssets/Najm%20Al%20Kheer/najm%20elkheer.vedio?d=wbc288739980444fb8846c5c0e573d59a
تكريماً لجهودها في مجال المسؤولية الاجتماعية وأدائها التنفيذي "نجم" تفوز بجائزتين عالميتين من Global Brands 89تكريماً لجهودها في مجال المسؤولية الاجتماعية وأدائها التنفيذي "نجم" تفوز بجائزتين عالميتين من Global Brands Globally

 

 

نجم تفوز بجائزة التمويل الدولية لأفضل حملة "حياتهم لا توقفها"9نجم تفوز بجائزة التمويل الدولية لأفضل حملة "حياتهم لا توقفها" حققت شركة نجم لخدمات التأمين انجازاً جديداً بفوزها بجائزة التمويل الدولية (International Finance Award) عن فئة أفضل حملة إعلامية في قطاع التأمين بعنوان "حياتهم لا توقفها" التي أطلقتها في ديسمبر 2019، تحت إشراف البنك المركزي السعودي (ساما)، وبالتعاون مع الإدارة العامة للمرور وعدد من الجهات ذات العلاقة أبرزها اللجنة الوزارية للسلامة المرورية والتي أسهمت في تتويج نجم بهذه الجائزة، وقد أثمر الدور الكبير الذي بُذل من قبل هذه الجهات في تنفيذ حملة "حياتهم لا توقفها" في تحقيق النجاح المطلوب ومن ثم كان له الأثر الإيجابي في الظفر بالجائزة العالمية. وفي معرض تعليقه على هذه الجائزة، قال الرئيس التنفيذي لشركة نجم الدكتور محمد السليمان "يأتي تكريم نجم بهذه الجائزة المرموقة بمثابة اعتراف دولي بنجاح نجم وشركائها في رفع الوعي بمستوى الثقافة المرورية في المملكة، عبر تعزيز الالتزام بالسلوكيات الأساسية لأنظمة المرور، والالتزام بامتلاك وثيقة التأمين على المركبات، بما يسهم في تعزيز جودة الحياة التي تُعد في صلب رؤية المملكة 2030"، مشيراً إلى أن حملة "حياتهم لا توقفها" انطلقت ضمن خطة إعلامية محكمة للوصول إلى الأهداف المرجوة منها، حيث تم التنسيق مع العديد من القنوات المرئية والمسموعة، إضافة إلى عدد من الجهات الحكومية والخاصة بهدف دعم الحملة بشتّى الطرق لتصل إلى أوسع شريحة ممكنة في المملكة". وأوضح الرئيس التنفيذي لنجم أن هذه الجائزة تمثّل حافزاً إضافياً لمضاعفة الجهود في ترسيخ ثقافة السلامة المرورية، بما يضمن ارتقاء المملكة على الصعيدين الإقليمي والعالمي في مؤشرات السلامة المرورية، وبما يعزز الفرص لتحقيق الهدف الأسمى الذي تطمح إليه نجم وشركاؤها وهو "طرقات بأقل حوادث" ​
الدكتور محمد السليمان يفوز بالجائزة البرونزية عن فئة أفضل رئيس تنفيذي لقطاع التأمين للعام 202010الدكتور محمد السليمان يفوز بالجائزة البرونزية عن فئة أفضل رئيس تنفيذي لقطاع التأمين للعام 2020 منحت "منظمة السيليكون فالي" الرئيس التنفيذي لشركة نجم الدكتور محمد السليمان الجائزة البرونزية، عن فئة أفضل رئيس تنفيذي لقطاع التأمين للعام 2020. وتعتبر جائزة الرئيس التنفيذي واحدة من 11 جائزة تنظّمها "منظمة السيليكون فالي"، وتقدّم خلالها جوائز إلى الرؤساء والمدراء الذين يحقّقون إنجازات متميّزة في مجال عملهم، كما تمنح إلى الذين يطوّرون استراتيجية طويلة وقصيرة الأمد للشركة التي يقومون بإدارتها، كما تحتفل بالمؤسسات والأفراد الذين طوّروا معايير الصناعة في القطاعات كافة. وقد حصل السليمان على هذه الجائزة في حفل جوائز الرئيس التنفيذي العالمية في نسخته الثامنة، تقديراً للنجاح الذي حقّقه في عملية التحوّل الاستراتيجي ورقمنة خدمات نجم بنسبة 95٪ أثناء جائحة "كورونا المستجد". وكانت نجم قد لعبت دوراً محورياً خلال جائحة "كورونا المستجد"، تنفيذاً لتوجيهات حكومة المملكة - أيّدها الله - باعتماد أقصى درجات الوقاية للحد من النتائج السلبية التي فرضها هذا الوباء على مستوى العالم، حيث عزّزت قدراتها على مستوى التحوّل الرقمي، ووفّرت كل خدماتها عن طريق التواصل الرقمي، مستفيدة من بنيتها التحتية الرقمية المتطوّرة والقادرة على مواكبة متطلّبات أنظمة البيانات الضخمة. إضافة إلى ذلك، عملت نجم على تفعيل الأتمتة لتغطّي معظم العمليات والخدمات التي تباشرها، وتحديداً من خلال إدارتها عن بُعد، تفادياً للاختلاط والتجمّعات التي تمثّل إحدى أكبر مسببات انتشار الوباء، وكل خطواتها كانت تحت إشراف مباشر ومتابعة دقيقة من قبل مؤسسة النقد العربي السعودي والإدارة العامة للمرور. وبمناسبة حصوله على هذه الجائزة، قال الرئيس د. السليمان "إنه لشرف كبير لي أن يتم اختياري للفوز بهذه الجائزة، وهذا يؤكد على نجاح استراتيجيتنا التي بنيت على نهج رؤية المملكة 2030". وأشار إلى أن "هذا النجاح ما كان ليتحقق لولا جهود فريق العمل الذي اتخذ كل الإجراءات الاحترازية خلال فترة كورونا، وطبّق المعايير التي وضعت لتخطّي هذه الأزمة". وتأتي هذه الجائزة لتؤكد على مستوى المهنية والخبرة العريقة اللتين يتمتّع بهما الدكتور محمد السليمان؛ حيث قاد سابقاً عدداً من المشاريع التطويرية في قطاعات الاتصالات والاستثمار والمال داخل المملكة وخارجها، وساهم في تجديد استراتيجياتها وتطوير نماذج أعمالها. كما تولّى العديد من المراكز القيادية أبرزها نائب الرئيس للتطوير المؤسسي في شركة الاتصالات السعودية، نائب رئيس قسم العمليات وخدمات الدعم في الشركة العربية للاستثمارات المالية، مدير تطوير الأعمال في جدوى للاستثمار، رئيس أنظمة الاستثمار في البنك العربي الوطني، إضافة إلى العديد من المناصب البارزة الأخرى في المملكة العربية السعودية والكويت والولايات المتحدة الأميركية. والدكتور السليمان حائز على شهادة الدكتوراه في إدارة الاستراتيجيات وتكنولوجيا المعلومات من Peter Drucker Business school، وشهادة الماجستير في أنظمة المعلومات والتكنولوجيا من Claremont Graduate University في الولايات المتحدة الأميركية، وبكالوريوس في العلوم وإدارة أنظمة المعلومات من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن في المملكة العربية السعودية
إنجازات نجم تتوج بجائزة من "الأعمال العالمية"11إنجازات نجم تتوج بجائزة من "الأعمال العالمية" أعلنت شركة نجم لخدمات التأمين عن فوز رئيسها التنفيذي الدكتور محمد السليمان بجائزة أفضل رئيس تنفيذي للعام 2020م في قطاع التأمين من مجلة “الأعمال العالمية”. وجاء هذا التتويج بعدما نجحت الشركة في تحقيق سلسلة إنجازات نوعية خلال العام 2020م، بفضل الجهود الكبيرة للفريق التنفيذي في الشركة برئاسة د. السليمان، والإشراف على عدد من خطط التحوّل في الأداء التشغيلي وخدمة العملاء على مدار الساعة، لا سيما على مستوى أتمتة الخدمات وسهولة توفرها عبر تقنيات الذكاء الاصطناعي بما يتوافق مع المعايير المدرجة من قبل مجلة “الأعمال العالمية”. وفي تعليقه على هذه الجائزة، أشار د. السليمان إلى أنّها تمثل اعترافاً دولياً رفيع المستوى بالجهود الكبيرة لفريق العمل في شركة نجم بدعمٍ من البنك المركزي السعودي (ساما)، وبالتعاون المستمر مع شركاء نجم ضمن المنظومة التأمينية وفي مقدمهم الإدارة العامة للمرور وشركات التأمين. وأضاف "من خلال هذه الجائزة، نؤكد التزامنا بتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 بتعزيز تنافسية المملكة العالمية عبر خدمات تأمينية أكثر تطوراً وارتقاءً بجودة الحياة في المملكة، والتي تمثل إحدى مرتكزات الرؤية". وأكدّ الرئيس التنفيذي لنجم على أهمية هذه الجائزة في هذا التوقيت بالتحديد، لما تمثله من اعترافٍ بقدرات نجم كشركة سعودية تميّزت في الإنجاز حتى في أصعب الظروف، وذلك على النحو الذي عايشناه خلال فترة جائحة كورونا للعام 2020م ​
نجم لخدمات التأمين تحصل على شهادة آيزو ISO 27001:2013 لإدارة أمن المعلومات22نجم لخدمات التأمين تحصل على شهادة آيزو ISO 27001:2013 لإدارة أمن المعلومات ​ حصلت نجم لخدمات التأمين على شهادة آيزو ISO 270012013 التي تمنح لمطابقة معيار إدارة أمن المعلومات، من شركة (RICI) "آر آي سي آي" العالمية المحدودة ، وهي شركة محايدة ومتخصصة في قياس وفحص واختبار وتدقيق الأنظمة الإدارية لإصدار الشهادات والتدريب لمختلف الجهات من القطاعين العام والخاص والأفراد، ممن يرغبون في الالتزام بالضوابط ذات العلاقة وذلك لضمان الجودة حسب المعايير الدولية المحددة من المنظمة الدولية للمعايير "آيزو" (International Organization for Standardization ISO). ويمثل الحصول على هذه الشهادة إقراراً بجودة وفعالية نظم إدارة أمن المعلومات في شركة نجم، وتأكيداً على مستوى متانة وحصانة البنية التحتية الرقمية التي تتمتع بها الشركة ضد أي مخاطر تقنية. أكد نائب الرئيس التنفيذي الأول لقطاع تقنية المعلومات المهندس عبد الله بن عبد الرحمن الخلف أن "نجم كرّست، من خلال استراتيجيتها، نهجاً متكاملاً لتطوير خدمات التأمين على المركبات، معتمدة على بنية تحتية رقمية فائقة ومعززة بأحدث الأنظمة المعلوماتية وحمايتها من أي مخاطر تقنية، وبما يواكب توجهات رؤية المملكة 2030 في التحول الرقمي وتعزيز اقتصاد المعرفة، إلى جانب توفيرها العديد من الدورات التدريبية لموظفيها حول أمن وإدارة المعلومات والبيانات. ويأتي منحها شهادة آيزو لإدارة أمن المعلومات تتويجاً لجهود الشركة في هذا المجال، وتأكيداً على حرصها على مطابقة أفضل المعايير الدولية في هذا الإطار". وشدد الخلف على " أن نجم ستواصل التقييم المستمر لجميع المخاطر المتعلقة بأمن المعلومات وذلك بما يتوافق مع توجهات نجم الاستراتيجية في تعزيز بنيتها التحتية الرقمية، والتي بدورها تعزز من موقعها كجهة حيادية وعادلة تضمن مصلحة جميع الأطراف، مما جعلها نموذجاً فريداً لخدمات القطاع على مستوى المنطقة والعالم". تجدر الإشارة إلى أن حصول نجم على شهادة آيزو لإدارة أمن المعلومات، يأتي بعد تنفيذها مجموعة من المشاريع والمبادرات في هذا المجال. وكان من أهم تلك المشاريع مركز البيانات الخاص بالشركة، والذي جعل نجم، في وقت سابق من العام الجاري، أول شركة تأمين في المملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي تحصل على شهادة Uptime" Institute Tier III”، من المعهد العالمي الرائد Uptime Institute ​ ​​
نجم تفوز بجائزة ‫أفضل مركز اتصال على مستوى الشرق الأوسط16نجم تفوز بجائزة ‫أفضل مركز اتصال على مستوى الشرق الأوسط حقق مركز اتصال شركة نجم لخدمات التأمين الفوز بجائزة أفضل مركز اتصال على مستوى الشرق الأوسط لخدمات الطوارئ وذلك ضمن فعاليات مؤتمر ومعرض الشرق الأوسط لمراكز الاتصال الذي عقد في دبي يوم 17,16 أبريل 2019. وخضعت شركة نجم إلى منافسة قوية مع العديد من مراكز الاتصال الحكومي و الشركات العاملة في قطاعات مختلفة. ‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬ وتعليقاً على الموضوع أشار الرئيس التنفيذي لخدمة العملاء بالشركة، الأستاذ/ سطام الحزامي إن هذه الجائزة تؤكد النجاح والمستوى المتطور التي تتميز به شركة نجم و التي تسعى دائما الى تحقيق المزيد من الإنجازات والنجاحات. وتأتي هذه الجائزة تأكيداً على الدور المحوري الذي تقوم به نجم في خدمة العملاء بالشكل الأمثل، تماشياً مع الاستراتيجية الجديدة التي أطلقتها عام 2019 والتي ركزت فيها على تعزيز الأتمتة لمختلف خدماتها وتسهيل الحصول عليها من مختلف العملاء، وتَوافق هذه الخدمات مع منهج الشفافية الذي تحرص الشركة على تطبيقه في تعاملاتها مع مختلف الأطراف بما يتماشى مع هويتها المؤسسية الجديدة. ‫‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬ تجدر الإشارة إلى أن شركة نجم كانت قد أنشأت مركز خدمة العملاء بإدارة سعودية مؤهلة ومدربة باستخدام أحدث التقنيات في مجال استقبال بلاغات الحوادث المرورية وتوجيه العملاء والرد على استفساراتهم، ويقوم المركز بالعمل على مدار 24 ساعة بالرد على البلاغات وتوجيه المحققين إلى موقع الحادث. ​
خلال مشاركتها في مؤتمر Insuretek ..نجم تفوز بجائزة أفضل شركة في مجال المطالبات التأمينية لعام 2021 17خلال مشاركتها في مؤتمر Insuretek ..نجم تفوز بجائزة أفضل شركة في مجال المطالبات التأمينية لعام 2021 شاركت نجم لخدمات التأمين في النسخة الثالثة من مؤتمر Insuretek الشرق الأوسط 2021 الذي عقد يوم 9 يونيو 2021 في فندق دوسيت ثاني في دبي، وفازت خلاله بجائزة أفضل شركة في مجال المطالبات التأمينية لعام 2021 ضمن جوائز الدرع الذهبي للتميز لعام 2021. وخلال مشاركته في عرض تقديمي تحت عنوان "الاستفادة من الفرص الرقمية لقطاعٍ تأميني يواكب المستقبل"، تطرق الرئيس التنفيذي لنجم الدكتور محمد السليمان إلى استراتيجية نجم ودورها المحوري في قيادة تطوير خدمات قطاع التأمين في المملكة، وفق منهجية رقمية متكاملة، مشيراً إلى أن "نجم انتهجت، بالتعاون مع المنظومة التأمينية، استراتيجية جديدة أدت إلى ريادة قطاع التأمين على المركبات في المملكة بطريقة حيادية وعادلة تضمن مصلحة جميع الأطراف، تحت رعاية وإشراف البنك المركزي السعودي (ساما) وبتنسيق مستمر مع الإدارة العامة للمرور، من خلال توظيف الأتمتة والذكاء الاصطناعي واعتماد تقنيات تحليل البيانات الضخمة التي ساهمت في رفع جودة المعلومات التأمينية والتأكّد من دقّتها. فنجم، وفي إطار مواكبتها مرحلة التحول الرقمي للمملكة في ظل رؤية المملكة العربية السعودية 2030، أطلقت استراتيجية «أساس» التي تستهدف تطوير الأداء وتحسين الخدمات في القطاع، بناءً على محورين الأول إصلاح وبناء القواعد، ويتركز على التطوير المؤسسي للشركة. والثاني تطوير وتنمية الأساسيات، بهدف تحسين تجربة العميل". وتحدث الدكتور السليمان عن مبادرة تقنية المعلومات والاتصالات عن بُعد، أو ما يعرف بـ Telematics، التي تعتمد على تقنية إرسال وتحليل بيانات المعلومات عبر أجهزة الاتصالات عن بُعد؛ حيث تسهم هذه المبادرة في تعزيز جهود نجم للتحول الرقمي وأتمتة خدماتها بالاعتماد على داتا البيانات الضخمة. كما تطرق إلى جهود نجم للحد من ظاهرة الاحتيال التأميني، وتخفيضها إلى مستويات متدنية. مشيراً في هذا السياق إلى أن نجم لعبت دوراً محوريا خلال الفترة السابقة في مكافحة ظاهرة الاحتيال التأميني، حيث تقدر حالات الاحتيال المؤكدة التي تم اكتشافها خلال فترة تجريبية بأكثر من 82 مليون ريال. وعلى صعيدٍ آخر، أكد أن "التطوير شمل خدمات أنظمة الميدان وتحسين طرق الاستجابة مع مطالبات العملاء. ومن أبرز الحلول التي وفرتها الشركة في هذا الإطار، "تطبيق نجم" الذي ساهم بشكل كبير في تحسين جودة الخدمة المقدمة إلى العميل، خاصة في زمن الوصول، ونظام الرد الآلي IVR الذي انعكس إيجاباً على جودة تلقي الاتصال، إضافة إلى أتمتة 95٪ من عمل نجم في مختلف الأنشطة، حيث يتم من خلال المنصات الرقمية التي اعتمدتها تقديم المنتجات والخدمات مثل تمرير بيانات وثائق التأمين لمركز المعلومات الوطني والخصومات المستندة على السجل التأميني، واستلام المطالبات بشكلٍ إلكتروني. وتزامن ذلك مع تحولٍ جذري في خدمات التأمين، عبر تغيير منهج تحقيق هذه العائدات من وقوع الحوادث ونسبتها إلى مدى تعزيز التأمين للسلامة المرورية والعامة؛ فأصبحت بقدر ما ترتفع نسبة الالتزام بالوثيقة التأمينية تنمو هذه العائدات. وفي الوقت نفسه تنخفض تكلفة التأمين عموماً". يذكر أن Insuretek الشرق الأوسط هو مؤتمر عالمي رائد في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، تتم خلاله مناقشة أبرز القضايا في قطاع التأمين، واستعراض أبحاث رفيعة المستوى وتوليد رؤى فعالة قابلة للتنفيذ. كما يعد لقاءً مثالياً لتبادل المعلومات واستكشاف أوجه التعاون واغتنام الفرص التجارية ​
تكريماً لجهودها في مجال المسؤولية الاجتماعية وأدائها التنفيذي "نجم" تفوز بجائزتين عالميتين من Global Brands 19تكريماً لجهودها في مجال المسؤولية الاجتماعية وأدائها التنفيذي "نجم" تفوز بجائزتين عالميتين من Global Brands في إنجاز جديد يؤكد على موقعها المتميز وريادتها في قطاع التأمين السعودي، فازت شركة نجم لخدمات التأمين بجائزتي "أفضل شركة تأمين في برامج المسؤولية الاجتماعية" و"التميز والابتكار في الأداء التنفيذي" في المملكة لعام 2021م، والمقدمتين من مجلة "Global Brands" البريطانية العريقة والمتخصصة في تقييم وتصنيف أداء الشركات في قطاع الأعمال، لتتفوق بذلك على العديد من الشركات التي تنافست على هاتين الجائزتين. وقد شكل نشاط نجم المتميز على صعيد المسؤولية الاجتماعية مثالاً يحتذى به، لا سيما من خلال مبادراتها وبرامجها المتنوعة والمتواصلة لنشر الوعي حول السلامة المرورية وغيرها من القضايا الاجتماعية. كما أنّ الشركة عززت من مبادراتها في برامج المسؤولية الاجتماعية، حيث قادت العديد من حملات التوعية على مستوى المملكة بالشراكة مع الجهات ذات العلاقة والتي حازت بدورها على العديد من الجوائز. وفي اعترافٍ بجهودها في ترسيخ مفاهيم القيادة الواعية لمجتمع أكثر أماناً، جاء تتويج نجم بحصولها على جائزة "أفضل شركة تأمين في برامج المسؤولية الاجتماعية" في المملكة. إضافة إلى ذلك، فاز الرئيس التنفيذي لشركة نجم د. محمد السليمان بجائزة "التميّز والابتكار في الأداء التنفيذي"، تقديراً لقيادته ورؤيته الاستشرافية، والتي بفضلها تم منحه هذه الجائزة. وتجلى ذلك من خلال حرصه الدائم على تقديم أعلى مستويات الجودة والأداء، في توجيه خطط وعمليات نجم الاستراتيجية نحو التميّز، ما عزز دور الشركة المحوري في تطويرصناعة التأمين في جميع أنحاء المملكة. وتعليقاً على هذا الإنجاز، قال الرئيس التنفيذي لشركة نجم د. محمد السليمان "إن تحقيق هذا المستوى من النجاح والاعتراف العالمي بجهود الشركة يرجع بالدرجة الأولى إلى الجهود المستمرة لمنسوبي الشركة الذين لعبوا دوراً رئيسياً في استمرار عملياتنا وخدماتنا دون انقطاع، على الرغم من التحديات التي شهدها العالم خلال الفترة الماضية، إضافة إلى تفانيهم والتزامهم بقضايا المسؤولية الاجتماعية التي تتبناها الشركة والبرامج التي تنفذها". وتطرق إلى مرحلة التحول التي تعيشها نجم على مستوى تقديم خدماتها، مضيفاً "في إطار استراتيجية أساس، تقود نجم عملية التحوّل الرقمي في قطاع التأمين وتحظى جهودها بتقدير عالمي نظير إنجازاتها النوعية ومساهمتها في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030. ومن خلال موقعنا الحيوي لقطاع التأمين على المركبات، نسعى جاهدين إلى تحقيق رسالتنا من خلال تقديم تجربة عالمية المستوى في مجال المسؤولية الاجتماعية وكذلك تبني الابتكار والتقدم التكنولوجي في مجال تنظيم وتطوير صناعة التأمين على المركبات في المملكة". وتواصل شركة نجم تبني ودمج الحلول التقنية المبتكرة في خدماتها وآليات عملها والتي كان آخرها تفعيل نظام الرد الآلي IVR، وخدمة الواتساب التي تتيح لجميع المستخدمين الولوج إلى خدمة نجم الآلية للابلاغ عن الحوادث المرورية من خلال حساباتهم الشخصية على تطبيق واتساب. وتؤكد نجم استمراها في تقديم أفضل تجربة للعملاء من خلال التزامها بالابتكار واستقطاب أفضل الممارسات العالمية، بموازاة حرصها على تأمين بيئة عمل أكثر جاذبية. ​
نجم أول شركة في مجال التأمين على مستوى المملكة ودول مجلس التعاون الخليجي تنال شهادة Uptime Institute “Tier III” 20 نجم أول شركة في مجال التأمين على مستوى المملكة ودول مجلس التعاون الخليجي تنال شهادة Uptime Institute “Tier III” حصلت نجم لخدمات التأمين على شهادة «Tier III» عن فئة بناء مراكز البيانات (TCCF)، من المعهد العالمي الرائد Uptime Institute؛ لتكون بذلك أول شركة في مجال التأمين في المملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي تحصل على هذه الشهادة. ويأتي حصول "نجم" على هذه الشهادة بناءً على تقييم الخبراء من معهد Uptime Institute في الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة، حول جهوزية ومستوى خدمات مركز البيانات الخاص بنجم، والذي تمّ تدشينه في نوفمبر من عام 2020م. وكانت نجم قد حصلت في وقت سابق على شهادة «Tier III» منUptime Institute ، عن فئة التصميم، والذي يُعد شرطاً أساسياً لحصولها على الشهادة من المرجع ذاته عن فئة البناء؛ بما يضمن التزام وتوافق مركز البيانات مع المعايير الدقيقة التي تفرضها الشهادة ومدى تغطيتها واستدامتها. ونوّه الرئيس التنفيذي لنجم الدكتور محمد السليمان بأهمية هذا الإنجاز الذي حققته نجم كأول شركة على مستوى المملكة والمنطقة العربية، مضيفاً "إن هذه الشهادة تأتي في ظل الاستثمارات الكبيرة والنوعية لنجم في تطوير البنية التحتية الرقمية والتزامها باستراتيجية التحول الرقمي، تماشياً مع مستهدفات رؤية المملكة 2030، وبما يعزز دورها المحوري في تطوير خدمات قطاع التأمين على المركبات بتوجيهٍ وإشراف من البنك المركزي (ساما)، إلى جانب التزام نجم بتعظيم عوائد القطاع الاقتصادية وترسيخ دوره المجتمعي". من جانبه، قال نائب الرئيس الأول لقطاع تقنية المعلومات عبد الله الخلف “سيعزز مركز البيانات الذي شيّدته نجم مؤخراً، جودة خدماتنا ويحقق مرونة أعلى لعملياتنا اليومية، وهو ما سينعكس بشكل مباشر على أداء قطاع التأمين عموماً في المملكة، لا سيما من خلال التوسع في الخدمات الرقمية لتلبية متطلبات شركات التأمين والمستخدمين الأفراد". وفي هذا السياق، تؤكد "نجم"، الحائزة على جوائز عالمية ومحلية نظير جهودها في تطوير منظومة التأمين على المركبات، التزامها تطبيق أحدث المعايير التقنية للارتقاء بخدماتها وأتمتتها على نحو شامل، والتوسّع في تطوير وتطبيق الأنظمة الذكية لتوفير خدمات أكثر فعالية وكفاءة. ​

ارشادات و نصائح

نجم ارشادات و نصائح

إجراءات ما بعد الحوادث

عند التعرض لحادث لاقدر الله بامكانك معرفة الإجراءات اللازمة لرفع مطالباتكم أو غيره من الخدمات الأخرى

نصائح حول حوادث السيارات

عند وقوع حادث لاقدر الله من المهم معرفة بعض النصائح والإرشادات التي يجب اتباعها حسب إرشادات المرور

إجراءات التبليغ عن حادث

بامكانك التعرف على الإجراءات الخاصة بالتبليغ عن الحوادث المرورية وقنوات التواصل

الأسئلة الشائعة

يسعدنا مشاركتكم مايهمكم حول خدماتنا للاطلاع على الأسئلة الشائعة لخدماتنا

الشكاوى والاقتراحات

طريق الثمامة ، الصحافة ، 3244 ، الرياض 13315